عملية الطعن الخامسة في الشهر الجاري .. وقوات “الإحتلال” تطلق النار على المنفذ (فيديو)

Whatsapp

عملية الطعنأصيب مستوطن اليوم السبت في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني قرب مفرق الثوري بالقدس المحتلة، وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية مما أدى لإصابته بجروح خطرة.

وشهدت المنطقة تواجداً مكثفاً لقوات الاحتلال ومركبات الإسعاف الإسرائيلية عقب العملية.  كما أجرت قوات الاحتلال عمليات بحث في محيط مكان عملية الطعن.

 

 وتعد هذه العملية الخامسة التي تنفذ في القدس المحتلة خلال الشهر الجاري. ففي السابع من مارس الجاري استشهد الشاب عبد الرحمن جمال قاسم (23 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، بعد تنفيذه عملية طعن في سوق القطانين بالبلدة القديمة في القدس المحتلة أسفرت عن إصابة جنديين للاحتلال.

وسبقها بيومين استشهاد الشاب كريم جمال قواسمي خلال تنفيذه عملية طعن على أبواب المسجد الاقصى المبارك، وكذلك ارتقى الفتى يامن نافز جفال، خلال مواجهات في بلدة أبو ديس. ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، استشهاد (6) مواطنين وإصابة (719) بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، بينهم (14) في القدس المحتلة.

المصدر: شهاب

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن