عقوبات أميركية على شركة “دانش بنيان” الإيرانية المصنّعة للقاح ضد كورونا

تواصل إدراة ترامب المنتهية فرض عقوبات على إيران وذلك قبل أسبوع واحد من تنصيب الرئيس بايدن، حيث فرضت الخزانة الأميركية عقوبات على 16 شركة إيرانية بينها شركة “دانش بنيان” المصنّعة للقاح ضد كورونا.

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، عقوبات على 16 مؤسسة إيرانية بينها “دانش بنيان” التي تصنع اللقاح الإيراني ضد كورونا.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشركات والمؤسسات الإيرانية التي فرضت عليها الخزانة الأميركية عقوبات اليوم، لا علاقة لها بالأمن ولا بالعسكر.

وفرضت إدارة الرئيس الأمیركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة ضد شخصيتين و16 كياناً إيرانياً، و”العتبة الرضوية المقدسة” في إيران، وشركة “آبادان لتوليد الكهرباء” الإيرانية، كما فرضت عقوبات على رئيس أركان “الحشد الشعبي” في العراق عبد العزيز المحمداوي (المعروف بـ”أبو فدك”).

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، أن من بيان الكيانات المستهدفة منظمتين تابعتين للمرشد السيد علي خامنئي “تساهمان بالفساد في إيران”، على حد قولها.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، إن المنظمتين “تمكنان النخبة الإيرانية من الاستمرار في نظام الملكية الفاسد لقطاعات كبيرة من الاقتصاد الإيراني”، وفق تعبيره.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن