طقس عاصف يسيطر على لبنان.. إلى متى يستمر؟

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن منخفضًا جوّيًا متمركزًا حاليًا فوق جزيرة كريت والذي يتوجه نحو مصر يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة وثلوج ورياح ناشطة مع برق ورعد، ويستمر حتى فجر الثلاثاء حيث ينحسر شرقًا ويستقر الطقس تدريجيًا.

طقس

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد

غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقرفة ومتقطعة خلال النهار، تشتد غزارتها أحيانًا شمال البلاد اعتبارًا من المساء وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الاثنين

غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ارتفاع إضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات في المناطق الجبلية والداخلية وتنخفض قليلًا على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة خاصة جنوب شرقي البلاد مع احتمال حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الثلاثاء

غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع تساقط أمطار متفرقة خفيفة خاصة شمال البلاد، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط عل الساحل وارتفاعها على الجبال والداخل، يستقر الطقس تدريجيًا ويتحوّل إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ٢٠٠٠ متر خلال ساعات الصباح الأولى.

الأربعاء

غائم جزئيًا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة نهارًا، ويجدر الإشارة إلى تدني درجات الحرارة فجرًا في المناطق الداخلية مما يؤدي إلى احتمال تكون طبقات الجليد (الملّاح) على المزروعات.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن