صباح العيد في فلسطين على وقع المواجهات

صباح العيد في فلسطين تواصل مع ليله الحافل بالمواجهات , فقد أمطرت فصائل المقاومة الفلسطينية كيان الاحتلال بالصواريخ منذ ساعات الفجر الأولى الأمر الذي أجبر “مئات العائلات التي تسكن مستوطنات غلاف قطاع غزة الى النزوح بسبب التصعيد بحسب ما ذكرته صحيفة هآرتس العبرية اليوم. في حين أكّد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي  اطلاق 130 صاروخ منذ الساعة الثامنة مساء الأمس وحتى صباح اليوم ن قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة.

فقد  قامت طائرات الاحتلال الحربية بقصف مقر البنك الوطني الإسلامي و موقع اليرموك في منطقة معن في خانيونس جنوب قطاع غزة صباحا , و استهداف طائرات الاستطلاع لمبنى البريد والبنك الوطني في رفح و مواقع للمقاومة في غزة , و واصل طيران الحربي عدوانه على المدنيين بقصف منزل في حي الرمال ب 3 صواريخ بغزة بعد استهدافه بصاروخي استطلاع و منزل لأحد المواطنين من عائلة عابدين في حي النصر برفح جنوب قطاع غزة بالإضافة الى استهداف منزل لعائلة المصري في بيت حانون , كما هدد الاحتلال بقصف عدة مبان سكنية و نشر صورا لها ,و لم يهدأ القصف المدفعي على الحدود الشمالية للقطاع مستهدفا الأراضي و المنشآت المدنية الفلسطينية.

المبنى الذي دمّرته طائرات الاحتلال في حي الرمال

لتردّ كتائب المقاومة الوطنية باطلاق رشقات صاروخية على نيريم والعين الثالثة وصوفا ومفتاحيم “رداً على مواصلة عدوان الاحتلال على شعبنا “, كما سقط صاروخ للمقـاومة في بيتح هتكفا على سيارة لأحد المستوطنين أدّى الى احتراقها بالكامل .
كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام عن اطلاق 8 قذائف كيسوفيم عيار 81 , 8 قذائف موقع مارس عيار81 , 6 قذائف نيريم عيار 120 و 6 قذائف نيرعوز عيار 120 نحو الأراضي المحتلة صباحا.

و قام متظاهرون من فلسطينيي الداخل بحرق سيارتين لشرطة الاحتلال في بلدة كفر قاسم , كما أكّدت إذاعة جيش الاحتلال حدوث عملية طعن مستوطن في اللد وانسحاب منفذ العملية , و أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت عن إحراق فندق في عكا بالإضافة الى قيام المتظاهرين بحرق 20 منطقة استجمام في عكا فيما أكّدت الشرطة أنّها عاجزة عن السيطرة وفرض الأمن.

و قالت مصادر عبرية أنّ متظاهرين أحرقوا  سيارة الحاخام آريه هندلر مدير المعهد الديني في الرملة.

صور من الدمار الذي ألحقته صواريخ المقاومة في احدى المستوطنات

 

الى ذلك نقلت وسائل الاعلام العبرية تعليمات لسكان شمال مستوطنات غلاف غزة الدخول فورا إلى المناطق المحصنة , و دوّت صافرات الإنذار في أرجاء مستوطنات غلاف القطاع , الى ذلك أغلقت سلطات الاحتلال مطار بن غوريون بسبب الوضع الأمني .

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

سلطات الاحتلال تغلق مطار بن غوريون

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن