شعبية بايدن تتراجع بعد قضية المهاجرين

بايدن

نسبة تأييد الشعب الأميركي للرئيس جو بايدن، بعد مرور 100 يوم تقريباً على توليه منصبه، بلغت 52%، وهي أقل من متوسط نسبة التأييد التي حظي بها الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الولايات المتحدة منذ عام 1945 بحسب ما أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “لانجر” للأبحاث.
و أجري الاستطلاع  لصالح قناة “إيه بي سي نيوز” وصحيفة “واشنطن بوست” و قد نشرت نتائج الاستطلاع صحيفة “نيوزويك” اليوم الأحد، و أظهرت النتائج أن العديد من المشاركين شككوا في طريقة تعامل الرئيس مع قضية المهاجرين، و الأزمة على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية و المكسيك.
و قد شارك في الاستطلاع 1007 أشخاص بالغين الذي ، وتم تقسيم النتائج على أساس حزبي، وأظهرت أن 90% من الناخبين الديمقراطيين يؤديون بايدن، مقابل 13% من الجمهوريين، كما حصل على تأييد 47% من المستقلين.
وتُعد نسبة تأييد بايدن منخفضة  وفق الاستطلاع، الّا أنها تعدّ أعلى فقط من التي حصل عليها الرئيسان السابقان دونالد ترمب، وجيرالد فورد، إذ كان المتوسط ​​في مرحلة الـ100 يوم الأولى للرؤساء الـ 14 من عهد هاري ترومان هو 66%.
و يذكر أن شعبية الرئيس السابق للولايات المتحدة فورد قد انخفضت إلى 48% في العام 1974، خلال أول 100 يوم من ولايته، بعد استياء شعبي واسع من العفو الذي منحه للرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون إثر فضيحة “ووتر غيت” الشهيرة. وحصل ترمب على تأييد 42% عن الـ100 يوم الأولى من ولايته.
وحصلت حزمة بايدن للإغاثة من وباء كورونا على موافقة 65% من المشاركين في الاستطلاع، في حين أيد 64% طريقة تعامله مع الوباء، أما اقتراحه زيادة الضرائب على الشركات فقد وافق عليه 58%، وحازت حزمة البنية التحتية البالغة قيمتها 2 تريليون دولار على تأييد 52%.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

روسيا: مستعدون لاتخاذ تدابير جديدة ضد الولايات المتحدة إذا استمرت بالتصعيد

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن