شركة “​مايكروسوفت​” الأميركية تعلق أكثر من 20 حساب على “OneDrive” إليكم السبب؟.

Whatsapp

أعلنت شركة “​مايكروسوفت​” الأميركيّة، “تعليق أكثر من 20 حساب على “OneDrive”، نتيجة “إساءة استخدام خدمة استضافة الملفّات، بهدف تنفيذ هجمات إلكترونيّة على شركات ​إسرائيل​ية”، موضحةً أنّ “المنظّمة الّتي تقف وراء تلك المخطّطات تُدعى “POLONIUM”، حيث تتخّذ من ​لبنان​ مقرًّا لها، ويعتقد بوجود صلات وتعاون مع وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانيّة”.

ولفتت في بيان، إلى أنّ “الهدف من نشر هذه المعلومات، هو المساعدة في ردع النّشاط المستقبلي لهذه المنظّمة، وفضح أساليبها أمام العالم”، مشيرةً إلى أنّ “POLONIUM” استهدفت أكثر من 20 منظّمة مقرّها في إسرائيل، ومنظّمة حكوميّة دوليّة واحدة تعمل في لبنان على مدار الأشهر الثّلاثة الماضية”.

وأكّدت الشّركة أنّ “التّعاون بين هذه المنظّمة والسّلطات الإيرانيّة يتماشى مع المعلومات الّتي تمّ الكشف عنها منذ أواخر عام 2020، بأنّ ​الحكومة الإيرانية​ تستخدم جهةً ثالثةً لتنفيذ هجمات إلكترونيّة نيابةً عنها، حتّى يتسنّى لها الإنكار”.

وذكرت أنّ “منذ شباط 2022، لوحظ أنّ “POLONIUM” تستهدف بشكل أساسي المنظّمات في إسرائيل، مع التّركيز على التّصنيع المهمّ وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الدفاع الإسرائيلية، وفي حالة واحدة على الأقل، تمّ استهداف شركة طيران وشركة محاماة”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن