سفير أوكرانيا في لبنان: نثمن موقف لبنان ضد الهجمة على بلادنا

Whatsapp

رأى السفير الأوكراني في لبنان إيغور أوستاش أن “العدوان الذي تمارسه روسيا ضدّ بلاده يعتبرُ شاملًا وليس محدودًا”، واصفًا نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”المجرم”.

وفي مؤتمرٍ صحفي له من بيروت، أشار أوستاش إلى أنه “ما من أحد توقع الصمود البطولي للجيش الأوكراني ضدّ الهجمة العسكرية التي تتعرض له بلاده من روسيا”.

وتابع: “الجيش الروسي يقصف أهدافًا مدنية في أوكرانيا منها روضة أطفال وحدائق وسيارات الإسعاف. حتى اللحظة، 32 دولة أغلقت الميدان الجوي أمام روسيا”.

ورأى أوستاش أن “حقبة بوتين شارفت على الانتهاء”، لافتًا إلى أن الأخير “سيدفع ثمن كل ما يقوم به في أوكرانيا التي تمكنت من إزالة أسطورة الجيش الروسي العظيم”.

وأشار إلى أنّ “الأمن النووي في أوروبا أصبح في خطر بعد احتلال الجيش الروسي مفاعل تشرنوبل”، مضيفًا: “بوتين يملك جيشًا خاصًا يقوم بعمليات إجرامية كبيرة”.

وثمّن أوستاش البيان الصادر عن وزارة الخارجية اللبنانية الذي يدين الحرب الروسية في أوكرانيا، معربًا عن “شكره للشعب اللبناني الذي يقف إلى جانب أوكرانيا ويدعمها منذ بدء الحرب”.

أضاف: “هناك رسائل كثيرة تصلنا يعبّر فيها اللبنانيون عن دعمهم المباشر للشعب الأوكراني. ومنذ وصولي إلى لبنان شعرت إلى أي مدى الشعب اللبناني يحب القضية ويقدسها لذلك يجب أن تفهموننا وتعلمون أننا نناضل من أجل قضيتنا”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن