روسيا | ماريا زاخاروفا تعليقًا على زيارة بايدن لكييف : إنّ المجرم ينجذب دائماً إلى مسرح الجريمة.

Whatsapp

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تصف زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لأوكرانيا بأنها “عرض سيّئ في مسرحية فاشلة”، وتقلل من أثرها في الميدان والحرب.

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لأوكرانيا بأنها “عرض سيّئ في مسرحية فاشلة”.

وقالت زاخاروفا، في إفادة صحافية تعليقاً على زيارة الرئيس الأميركي إلى كييف، الإثنين الماضي، إنّ “علماء الجريمة وعلماء النفس يقولون إنّ المجرم ينجذب دائماً إلى مسرح الجريمة”.

وأضافت أنّ “البيت الأبيض حاول أن يُظهر للعالم ثقته بنجاح نظام زيلينسكي، وعزمه على مساعدته حتى النهاية المريرة، ولكن في الواقع، بدا كل شيء وكأنه إنتاج سيّئ لمسرح فاشل، من أجل تقديم نوع من الدراما على ما يبدو، بل حتى صفارات الإنذار أطلقت في هذه اللحظة”.

كذلك،وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،أمس الثلاثاء،الزيارة بأنّها “مسرحية”، وتوجّه إلى الصحافيين معلقاً بأنه “ما الجديد في هذا؟ كما تعلمون، المسرحية مستمرة.. كلّ شيء يسير في سياق المسرحية”، واصفاً محاولة “إنقاذ النظام النازي في أوكرانيا” بأنّها “محاولة عقيمة”.

وشهدت الزيارة انتقاداً من نواب وسياسيين أميركيين، أشاروا إلى كونها “مهينة” للشعب الأميركي، معتبرين أنّها تظهر أنّ بايدن “يضع المشكلات الأميركية التي يعاني منها مواطنوه في آخر أولوياته”.

 

وكان بايدن زار، الإاثنين، العاصمة الأوكرانية كييف، وخلافاً لما هو معهود، لم تعلن الإدارة الأميركية عن الرحلة، بعد أن كان ممثلو البيت الأبيض نفوا مراراً كون بايدن يخطط لزيارة أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأميركي من العاصمة الأوكرانية، كييف، تزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار تشمل ذخيرة مدفعية وأنظمة مضادة للدروع ورادارات مراقبة جوية، وقال خلال مؤتمر صحافي إنّ “الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية”.

المصدر : الميادين

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن