روسيا تعرب عن قلقها من الصراعات الطويلة الأمد في الشرق الأوسط

روسيا

روسيا :  في حديث صحفي أجراه  دميتري بيسكوف ,السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين,  اليوم الاثنين نقل قلق روسيا من الصراع الدائم في الشرق الأوسط باعتباره مجاور لها و يؤثّر بشكل خطر على العلاقات بين الدول , بالإضافة الى التعرّض للمدنيين و الصحافيين الامر الذي شكّل منعطفا خطرا.

و استنكر  بيسكوف القصف الذي طال برج الجلاء في قطاع غزة قائلا :  “نحن قلقون للغاية من وقوع مثل هذه الضربات، لا سيما أن المبنى كان يضم مكاتب وسائل الإعلام الرائدة في العالم. إننا نشعر بقلق بالغ إزاء العدد المتزايد للخسائر البشرية. فلاديمير بوتين لم يجر حتى الآن أي اتصالات شخصية.. وإذا لزم الأمر، يمكن تنظيمها”.

و أضاف بيسكوف: “منطقة الشرق الأوسط ليست في قارة أخرى … إنها منطقة مجاورة لنا، وحقيقة أن هذا الصراع يشكل خطرا حقيقيا في حالة نموه واستمراره بشكل غير منضبط، لأن العديد من الدول في علاقات صعبة فيما بينها… بشكل عام ، المنطقة لديها نظام أمني هش”. حيث أنّ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يشكل خطراً في حالة توسعه بشكل غير منضبط، مشيرا إلى أن الشرق الأوسط يسود به نظام أمني هش للغاية، ويتم الآن بذل جهود حثيثة لوقف تبادل الضربات.

وتابع “وبالطبع فإن الافتقار الهائل للثقة المتبادلة والنزاعات الإقليمية طويلة الأمد لا تسهم في استقرار المنطقة. لكن من المهم جدًا عدم السماح للأحداث بأن تأخذ سيناريو القوة. لذلك، يتم الآن بذل جهود على خط الرباعية من أجل وقف تبادل الضربات”.

بيسكوف

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

أردوغان يؤكد للبابا فرنسيس ضرورة وقوف البشرية صفا واحدا ضد “إسرائيل”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن