أبرز ما صرح به رئيس وفد حزب الله إلى موسكو النائب محمد رعد

صرح النائب اللبناني و رئيس وفد حزب الله إلى موسكو محمد رعد لقناة الميادين حول أبرز ما جاء في القاء مع لافروف و قائلا شكرنا لافروف دعوته للتباحث باوضاع المنطقة و أكدنا ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في لبنان وفق إرادة الشعب اللبناني.

وأضاف رعد وجهات النظر كانت متقاربة جداً بالنسبة إلى الملف اللبناني. و ليس مطلوباً من روسيا أن تشكل الحكومة في لبنان ولكنها تحث على توفير الظروف لتأليفها.

أما بالنسبة للموضوع الإقليمي في المنطقة قال رعد أن روسيا تحاور كل الاطراف التي على علاقة بالملف السوري بما يعزز الأمن وعودة النازحين.

وتباحث الطفران في الموضوع الصحي المتعلق بكورونا و اللقاح الروسي، و أيضا تابع الوفد مع نظرائه الروس أوضاع الطلبة اللبنانيين الذين يدرسون في روسيا.

أما في السياسة الدولية و العلاقات مع الولايات المتحدة بحث الطرفان السياسة التي تتبعها الإدارة الأميركية الجديدة التي ترفض الحلول المنصفة لإنهاء الأزمات بحسب ما قاله رعد.

ووصف رعد الزيارة بأنها تمثل نقلة نوعية في العلاقات بيننا وبين روسيا خصوصا بعد التعاون في التصدي للإرهاب.

و أكد الطرفان على التعاون بينهما في التصدي للإرهاب الذي  أسفر عن تضحيات أدت إلى تطوير العلاقات خصوصاً إقيليماً ومحلياً و عن لي ذراع الإرهاب ووضع حد لتمدده في سوريا ولبنان وإنجاز حققته المقاومة بتحقيق الاستقرار.

 

و جدد رعد أن الحضور الروسي في المنطقة يشكل نوعاً من التوازن على الصعيد الدولي.و أضاف كلما  اتسع المدى الحيوي السياسي لقضيتنا، كلما شعرنا بحيوية وبثقة أكبر على مواصلة المسيرة بثبات.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن