رئيس ‎الفيفا يطالب بوقف إطلاق النار في ‎أوكرانيا خلال مباريات ‎كأس العالم

Whatsapp

دعا رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، يوم الثلاثاء، إلى وقف إطلاق النار ووقف تصعيد الحرب الدائرة في أوكرانيا طيلة فترة مونديال كأس العالم المقرر إقامتها في قطر في الأيام المقبلة ، ودعا جميع أطراف مجموعة العشرين إلى استخدام البطولة “كقوة للخير” للعمل من أجل حل.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن إنفانتينو خلال مأدبة غداء مع قادة الاقتصاديات الرئيسية لمجموعة العشرين بجزيرة بالي الإندونيسية أن كأس العالم الذي يستمر شهرًا ويبدأ الأحد المقبل في قطر يتيح فرصة فقط لمنصة. سلام.

وقال: “إنني أدعوكم جميعًا للنظر في وقف إطلاق نار مؤقت لمدة شهر أثناء استمرار المونديال، أو على الأقل تنفيذ بعض الممرات الإنسانية أو أي شيء قد يؤدي إلى استئناف الحوار كخطوة أولى نحو السلام”.

وتابع: “أنتم قادة العالم، لديكم القدرة على التأثير في مجرى التاريخ وكرة القدم وكأس العالم يقدمون لكم وللعالم منصة فريدة للوحدة والسلام في جميع أنحاء العالم”.

أضاف: “ربما تكون كأس العالم الحالية ، التي تبدأ في خمسة أيام، هي الزناد الإيجابي. تركيزنا الرئيسي كمنظمة رياضية هو الرياضة ويجب أن تكون … لكن لأن كرة القدم توحد العالم، كأس العالم هذه ، التي شاهدها خمسة مليارات الناس، يمكن أن يكون حافزًا لبادرة إيجابية لعلامة أو رسالة أمل “.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن