عون في أنقرة.. و رئيس أركان الجيش التركي : بلادنا مستمرّة بدعم الجيش اللبناني

Whatsapp

أعلن الجيش اللبناني ، في بيان له حول زيارة قائده العماد جوزيف عون إلى تركيا، أن رئيس أركان الجيش التركي يشار غولر، قد أكد اليوم الجمعة، أن تركيا مستمرة بدعم الجيش اللبناني “الذي يواجه تحديات كثيرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يعيشها لبنان حاليا”، و قد وصل قائد الجيش اللبناني إلى العاصمة أنقرة مساء أمس تلبيةً لدعوة من قبل نظيره التركي.

وقال الجيش اللبناني في بيانه إن عون “لبى دعوة نظيره رئيس أركان الجيش التركي الجنرال يشار غولر لزيارة دولة تركيا، بهدف بحث سبل استمرار دعم الجيش وتعزيز العلاقة بين الجيشين”.

و أضاف “أقيمت للعماد عون مراسم استقبال رسمية في مقر رئاسة أركان الجيش التركي، حيث التقى غولر وبحث معه شؤونا تتعلّق بالمؤسسة العسكرية”.

و بحسب بيان الجيش فقد “أكّد غولر دعم بلاده وجيشه للجيش اللبناني الذي يواجه تحديات كثيرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يعيشها لبنان حاليا”.

و ختاماً “من جهته، شكر العماد عون غولر على دعوته ودعمه للجيش اللبناني”.

يذكر أن تركيا كانت قد أعلنت في مؤتمر روما في العام ٢٠١٨،  استعدداها توسيع مساعداتها العسكرية إلى المؤسسات الأمنية اللبنانية، وتعهدت بتقديم معدات عسكرية، تبلغ قيمتها نحو 7 ملايين دولار أمريكي، إلى “الفوج النموذجي” اللبناني الذي سيتم إنشاؤه في جنوب لبنان حال إبرام الاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن بين البلدين.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن