حوداثٌ مشابهة لما حصل مع الطفل ريان من قبل فكيف تمت عملية الإنقاذ ؟

Whatsapp

إن حادثة الطفل المغربي” ريان” المفجعة ليست الأولى من نوعها في العالم حيث تعاطف معه الملايين في التغريدات والمنشورات على مختلف المنصات ، طالبين الدعاء له كي يخرج حيًا من جوف البئر ولكن لم يبصر ريان النور وقد وافاته المنية .

وإليكم بعضًا من الحوداث المشابهة لحادثة ريان وكيف تمت طريقة الإنقاذ :

الحادثة الأولى لطفل بلغ من العمر 3 سنوات  كان قد سقط في بئر عمقها 50 قدمًا في مقاطعة دولج في رومانيا عام 2013. وقام عمال الإنقاذ بعمليات الحفر واستخدموا الحفارات ولكن كل محاولات إنقاذ الطفل باءت بالفشل وبدأ الأمل يتقلص حتى تطوع طفل عمره 14 عامًا اسمه كريستيان لإنقاذه , فتم ربط كريستيان بكاحليه ورأسه للأسفل فنزل إلى البئر العميقة وخرج وهو يمسك الطفل .

حادثة أخرى مشابهة لطفل عمره عام واحد في الهند:

فقد شهدت الهند،  تجربة مشابهة تماماً في عام 2019. فقد أوردت حينها صحيفة “صن” البريطانية أن طفلاً يبلغ من العمر عاماً واحداً سقط في بئر في مدينة هيسار شمال غربي الهند، بعدما كان مع أمه التي كانت تجمع الفاكهة.

وبسبب صعوبة انتشاله من البئر العميقة والضيقة، تدخلت السلطات الهندية واستعانت بجهاز تعقب لتحديد موقعه بدقة. ثم حفر عمال الإنقاذ بئراً أخرى على بعد 6 أمتار، وتتوازى مع البئر الأصلية، وعندما اقتربوا من الطفل توقفوا عن استخدام الآلات وحفروا يدوياً لضمان سلامته.

ونقلت صحيفة “هندوستان تايمز” أن فريق الإنقاذ ألقى أنابيب الأكسجين داخل البئر لمساعدة الطفل على التنفس، كما أنزلوا له البسكويت والعصائر.

وأظهرت لقطات مثيرة لحظة إنقاذ الطفل، حيث حمله رجل يرتدي زياً عسكرياً بعيداً عن البئر، بينما وقف عشرات السكان يراقبون المشهد. وخرج الطفل على قيد الحياة بعد أن تم إنقاذه، لكنه لا كان بحاجة إلى رعاية صحية.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن