حماس : قد يتمّ التوصّل الى اتفاق لوقف اطلاق النار خلال يومين

حماس

في حديث لقناة الميادين مساء اليوم قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، أنه من الممكن أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة خلال يوم أو يومين قائلا : “أتوقع التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين. وهو متعلق بقطاع غزة ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل… وسيكون على قاعدة التزامن”.

و أضضاف أبو مرزوق :”أعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح”.
واعتبر أبو مرزوق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، واجه “فشلا كبيرا”، في إشارة منه إلى أن “حماس” تعلن النصر على كيان الاحتلال  . كما أشار نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن هناك “تعاطفا غير مسبوق” مع القضية الفلسطينية في العالم، مشددا على أن “الاحتلال الإسرائيلي هو من يستجدي وقف إطلاق النار”.
و اتّهم أبو مرزوق الولايات المتحدة الأميركية بدعم كيان الاحتلال في عمليته العسكرية على قطاع غزة حيث اعتبرها ” شريكة في قتل” الفلسطينيين.

و لفت أبو مرزوق أنّ صواريخ “كتائب القسام” التي سقطت على تل أبيب “أجبرت” الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على الاتصال بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وتغيير موقف واشنطن، التي تعتبر أنها تضغط الآن على إسرائيل لوقف العدوان.
يذكر أنّه في وقت سابق من اليوم الأربعاء ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن التقديرات الحالية تشير إلى أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ ظهر يوم الجمعة المقبل , بعد تأكيد نجاح وساطة مصرية للتوصّل الى اتفاق بين “إسرائيل” و حركة حماس .

 

حماس

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

نتنياهو يغسل ماء وجهه بتكثيف الغارات قبل اعلان وقف اطلاق النار

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن