توترات أمنية في المملكة الهاشمية الأردنية ليل أمس

شهدت المملكة الهاشمية الأردنية توترات أمنية منتصف الليل، حيث قالت وزارة الداخلية الأردنية إن الساعات المتأخرة من ليل السبت الأحد، شهدت “هجمات مسلحة” على القوات الأمنية في منطقة المالحة بالقرب من طريق مطار الملكة علياء الدولي وإن بعض أفراد الأمن أصيبوا بإطلاق نار.

و تأتي هذه التوترات على خلفية إعلان عدد من أبناء قبيلة العجارمة، نيتهم بناء بيوت شعر بدوية لاستقبال “أحرار القبائل” الأردنية من كل محافظات المملكة، لكن وزارة الداخلية أعلنت أن إقامة هذه الفعالية غير مرخصة وسيتم منعها .

إلى ذلك أعلنت الشرطة الأردنية في بيان لها، أن أربعة من أفراد قوة أمن “تعاملت مع أعمال شغب في منطقة ناعور أصيبوا وهم الآن يتعلقون العلاج العلاج”.
بدوره قال الناطق الاعلامي لمديرية الأمن العام إن “قوة أمنية تعاملت مساء السبت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة من الاشخاص في منطقة ناعور ونتج عن تلك الأعمال إصابة أربعة من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى وهم قيد العلاج”.

الجدير بالذكر أن هذه التوترات الأمنية، أتت على خلفية مداخلة برلمانية، للنائب أسامه العجارمة قبل نحو أسبوع قال فيها إن انقطاع التيار الكهربائي مؤخرا عن عموم المملكة كان “متعمداً” بهدف إعاقة مسيرات تضامنية للعشائر الأردنية مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
واعتبر رئيس مجلس النواب الأردني عبدالمنعم العودات، أن “حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي؛ لأنه خارج عن مضمون الجلسة”، فما كان من العجارمة إلا أن غادر المجلس قائلا: “طز (تباً) بمجلس النواب، وطز بالنظام الداخلي”، ما أدى إلى اتخاذ المجلس قرارا بتجميد عضويته.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن