تفاعلٌ واسع على مواقع التواصل بعد رد وزير الخارجية السعودي على المفوض الأوروبي بتشبيه ماريوبول بمدينة حلب.

Whatsapp

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو لرد وزير خارجية المملكة، فيصل بن فرحان، على المفوض الأوروبي، بخصوص تشبيهه مدينة ماريوبول التي يدور فيها نزاع، بمدينة حلب.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لفيصل بن فرحان، مشيدين برده، حيث قال وزير الخارجية السعودي خلال مشاركته بمنتدى الدوحة الـ20: “سأحاول أن أتكلم باختصار، اتفق مع النقطة التي طرحها الشيخ محمد، لقد ذكر المفوض الأوروبي بأن ماريوبل تعتبر بمثابة حلب بالنسبة لأوروبا..حسنا، حلب هي حلب بالنسبة لنا..ولكن المشكلة هي ذلك”.
في حين قال المفوض الأوروبي جوزيب بوريل: ” لكننا لسنا من فعل ذلك بحلب..ليس الأوروبيون”، ليكمل الأمير فيصل بن فرحان قائلا: “أتفهم ذلك..لكن القضية.. تفاعل المجتمع الدولي والطرق التي كان من الممكن أن يكون فيها فعالا في الأزمتين مختلف تماما بين الآن وحينها”.
وتابع: “المشكلة هنا تكمن بالاختلاف والحديث عن الوحدة.. ولكن أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حوار أفضل مع بقية المجتمع وقلت أن هناك نوع من المعارضة في الجمعية العمومية، ذلك ليس بسبب روابط روسيا بالضرورة ولكن بسبب عدم حدوث حوار ناجح بما فيه الكفاية”.
المصدر:RT

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن