تفاصيل الطقس في لبنان لليوم ومتى تحدث الانفراجات؟

Whatsapp

الطقس

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منخفضًا جوّيًّا متمركزًا جنوب غرب تركيا، مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى فجر يوم الثّلثاء، حيث يستقرّ تدريجيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة”.

وأوضحت، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان السّبت غائم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا فترة بعد الظّهر، مع حدوث برق ورعد متفرّق، كما تنشط الرّياح؛ وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متقرّفة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع احتمال برق ورعد، كما تتساقط بعض الثّلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق؛ ويتوقّع حدوث انفراجات خلال النّهار”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، مع ارتفاع إضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار محلّيّة يتخلّلها انفرجات واسعة خلال النّهار، مع احتمال حدوث برق ورعد في الفترة المسائيّة؛ كما تتساقط بعض الثّلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق”

كما أفادت الدّائرة بأنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة وتشتدّ أحيانًا لتصل لحدود الـ60 كلم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل وسيّئ على المرتفعات، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج خاصّةً جنوب البلاد؛ وحرارة سطح المياه 19 درجة مئويّة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن