تعرف عليها.. 8 خطوات هامة قبل شرائك هاتفاً مستعملاً

Whatsapp

 

يلقى سوق الهواتف المستعملة رواجا شديدا لكن هناك من يستغل عدم علم المشترى بكافة المجريات فيقع فى فخ النصب , فإذا كنت مقبلاً على شراء هاتف مستعمل فعليك اتابع هذه النصائح جيدا.

1- سعر الهاتف: القيام بمقارنة بين سعر الهاتف المراد شرائه جديدا وسعره مستعملا إذا كان سعره مستعملا قريب لسعره جديدا فيفضل شراء الهاتف جديدًا.

2- مظهر الهاتف الخارجي: قد يكون بالهاتف خدوش أو عيوب خارجية هل ستؤثر فى على استخدامك للهاتف عليك بمعاينته جيدا

3 – الضمان: تأكد ان الهاتف لايزال فى فترة الضمان لانه قد يعاني من مشاكل ضخمة فإبتعد عنه على الفور. ويمكنك معرفة ما إذا كان الهاتف قد تم فتحه أم لا في الهواتف الذكية من خلال إستيكرات الضمان التي تكون ملصقة أعلى مسامير البراغي للتأكيد على أن الجهاز لم يتم فتحه.

4 – التصليحات: هل تم فتح الجهاز لإصلاحه من قبل؟ إذا كان الهاتف تم فتحه من قبل فهو بكل تأكيد يعاني من مشاكل ضخمة فابتعد عنه على الفور.

5 – التعرض للماء: سقوط الأجهزة في الماء ليس شيئاً جيداً إطلاقاً حتى لو نجت .. فإن كان الأمر كذلك إبتعد عن هذا الجهاز ولا تفكر في تنظيفه .. فسقوط الهاتف في الماء يؤثر على الدوائر الكهربائية بالهاتف وعاجلاً أو آجلاً ستلاحقك المشاكل. ولكن كيف تعرف أن الهاتف قد سقط في الماء؟ انظر داخل الهاتف اذا وجدت بعض الملصقات تغير لونها الى لون وردى أو أحمر تأكد ان الهاتف سقط بالماء.

6- الشحن والنقل: لا تنسى تجربة مخرج الـ USB في الشحن والقراءة على الكمبيوتر والنقل من ذاكرة الهاتف وإليها.

7 – إجراء المكالمات: إجراء مكالمة على الأقل واستقبال أخرى بشكل سريع والاستماع والكلام مع الطرف الآخر في المكالمات.

8- المستلزمات: لا تنسى الحصول على جميع قطع الهاتف الأصلية وخاصة العلبة لو كان الهاتف في الضمان.

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن