تعرف إلى فوائد بذور البطيخ!

Whatsapp

البطيخ علاج الصيف المثالي فهي فاكهة حلوة المذاق ما يجعلها علاجًا مثاليًا لإرواء العطش خلال حرارة الصيف الحارقة. كما أنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية؛ بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامينات A و C.

ويوضح الخبراء أنه لا ينبغي أن يكون لدى المرء أي مخاوف بشأن بذور البطيخ وأنها آمنة تمامًا إذا تم أكل أو ابتلاع القليل منها عن طريق الخطأ، وفق ما نشر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من بذور البطيخ:

نبت بذور البطيخ

وهو تمامًا مثل بذور الشيا والكتان، حيث يحتوي البطيخ أيضًا على عناصر غذائية مثل فيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك، والتي ربطتها الدراسات بالعديد من الفوائد الصحية. وتعتبر بذور البطيخ أيضًا مصدرًا غنيًا للدهون والبروتينات الصحية. ومع ذلك، من أجل الحصول على الجرعة الكاملة من البروتين، يحتاج المرء إلى تناول البذور عندما تنبت. لذا يقترح التخلص من القشرة السوداء. وتستغرق العملية بضعة أيام. ولذلك انقع بذور البطيخ في الماء طوال الليل، ثم عليك الانتظار لبضعة أيام حتى تنبت بشكل واضح. وبعد أن تصبح جاهزة للتجفيف في الفرن أو تحت أشعة الشمس يمكن تناولها كوجبة خفيفة صحية.

 

بذور البطيخ المحمصة

يمكنك أيضًا تحميص بذور البطيخ. ومن أجل القيام بذلك، أنشر البذور على صينية خبز وضعها في الفرن على 325 درجة فهرنهايت لجعلها بنية ومقرمشة. سيستغرق هذا حوالى 15 دقيقة. وللحصول على مذاق أفضل ومعزز، أضف بعض زيت الزيتون مع ملح البحر.

 

زيت بذور البطيخ

هناك عدة طرق أخرى لاستهلاك بذور البطيخ من أجل الحصول على فوائدها الغذائية. ويمكن أيضًا تحويل بذور البطيخ إلى زيت. يُعرف زيت البطيخ أيضًا باسم زيت الأوتانجا أو زيت كالاهاري. يمكن استخدامه مثل أي زيت آخر من حيث الطهي أو رشه على السلطات أو حتى يمكن استخدامه على الجلد. أما الجانب السلبي الوحيد لزيت بذور البطيخ أنه ليس رخيصًا.

المصدر: الشرق الأوسط

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن