تجربة ناجحة لصاروخ أسرع من الصوت أطلقته كوريا الشمالية .

Whatsapp

كوريا الشمالية تؤكد إجراء تجربة ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت، حيث تمكّن من إصابة هدف على بعد 700 كيلومتر

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنّها أجرت أمس الأربعاء تجربة على صاروخ أسرع من الصوت، في أول اختبار من نوعه هذا العام.

 وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الصاروخ الذي أُطلق الأربعاء حمل “رأساً حربية انزلاقية فرط صوتية” وقد “أصاب بدقّة هدفاً على بعد 700 كيلومتر”.

وكانت هذه ثاني تجربة كورية شمالية يُعلن عنها لصاروخ مزود برأس حربية انزلاقية أسرع من الصوت، وهو سلاح متطوّر يمثّل أحدث تقدّم تكنولوجي في ترسانة البلاد.

وذكرت الوكالة أنّ التجربة أكدت “السيطرة على الطيران، واستقرار الصاروخ في مرحلة الطيران النشط، ولتقيّم أداء تقنية الحركة الجانبية الجديدة المطبّقة على الرأس الحربية الانزلاقية الأسرع من الصوت”، كما تحققت التجربة من “نظام أمبولات الوقود في ظلّ الظروف الجوية الشتوية”.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إنّ كوريا الشمالية أطلقت ما يشك في أنّه صاروخ باليستي في البحر. وكان أول من أبلغ عن الإطلاق خفر السواحل في اليابان في وقت مبكر يوم الأربعاء، قبل أن تؤكده سلطات الدفاع في سيؤول في وقت لاحق.

وفي عام 2021 أعلنت كوريا الشمالية أنّها أجرت سلسلة اختبارات صاروخية ناجحة شملت إطلاق صاروخ بالستي “من نوع جديد” من غواصة، وصاروخ كروز بعيد المدى، وصاروخ فرط صوتي من قطار.

وتعهّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في وقت سابق من هذا الشهر، برفع “القدرات الدفاعية للدولة إلى مستوى أعلى، وتحديد أهداف بغية تحقيق ذلك”.

المصدر : الميادين نت

تابعنا على فيسبوك 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن