بلينكن يصل إلى فلسطين المحتلة

Whatsapp

وصل صباح اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى فلسطين المحتلة ،في زيارة كان قد أعلن عنها منذ أيام، حيث كان في استقباله سفير الكيان في واشنطن و الأمم المتحدة غلعاد اردان و نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي ، الذي قال في استقبال بلينكن “أشكر الولايات المتحدة على وقوفه الصامد إلى جانب إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها”.

و بحسب وسائل إعلام عبرية أن هدف الزيارة هو ترسيخ وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس  من أجل تقليص احتمال اندلاع مواجهة أخرى بين الجانبين في الأشهر القريبة المقبلة، و تعزيز حل الدولتين و بذل جهود في إعادة الإعمار.

وخلال هذه الزيارة سيلتقي بلينكن مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي سيستغل زيارة المسؤول الأميركي من أجل طرح الموضوع الإيراني و المباحثات ب؛ أن الإتفاق النووي ، بحسب وسائل الإعلام العبرية ، كما سيلتقي بلينكن مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، و مع رئيس الكيان رؤوفين ريفلين.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن بلينكن سيعبر خلال زيارته عن التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني. وفي وقت لاحق من اليوم، سيزور الوزير الأميركي مدينة رام الله في الضفة الغربية ويلتقي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الحكومة محمد اشتية، وبعد ذلك يتوجه إلى القاهرة وعَمان لمواصلة المباحثات حول التهدئة الفلسطينية.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن