بعد اقتحام الكونغرس… أميركيون لترامب: أنت إرهابي وكاذب!

وسوم عديدة تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بمحاسبة ترامب وعزله.

لم تختلف كثيراً حدة الاشتباكات داخل الكونغرس الأميركي بين أرض الواقع ومواقع التواصل الاجتاعي، في كلا الحالتين وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه هو السبب في هذا التمرد.

وسوم عديدة انتشرت بعد ذلك من بينها، “DonaldTrumpIsATerrorist” و”DonaldTrumpIsALiar” و”USCapitol”، ترافقت مع مشاهد من الاشتباكات وصور داخل الكونغرس وتعليقات تطالب عزل الرئيس.

البعض اعتبر أن “الخوف من فقدان السلطة هو الذي تسبب في أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، فترامب مسؤول عن سقوطه”. كما اعتبر البعض الآخر أن “بعد 4 سنوات من جعل أميركا عظيمة مرة أخرى، تُركت أقدم ديمقراطية في العالم ممزقة إلى أشلاء”.

مغرد آخر، قال لقد تحدث الشعب الأميركي عن دونالد ترامب الذي فقدته، أخرج من البيت الأبيض بحق الجحيم.كما نشر البعض الآخر لمشاهد لتحرك أنصار ترامب ومهاجمة قسمًا إعلاميًا بالقرب من مبنى الكابيتول وقاموا بتدمير كاميراتهم ومعداتهم.كذلك اعتبروا أن ترامب عديم المسؤولية.أما على وسم “USCapitol” انتقد البعض وجود العلم الهندي.

وأوضح مغرد “لا تقلل أبدًا من قوة الأشخاص الأغبياء في مجموعة كبيرة، شخص من الهنود غير المقيمين يحمل العلم الهندي في هجوم على نصب تذكاري لأقدم منزل أبيض ديمقراطي”.

وقال مغرد آخر “المرة الأولى منذ حرب 1812 التي انقلب فيها مبنى الكابيتول الأميركي، ولأول مرة تم رفع علم الكونفدرالية في المبنى، إنه عمل مخيف ومحزن وأكثر عمل غير ديمقراطي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن