اليمن : مسيرات شعبية حاشدة تأكيدا للصمود في وجه العدوان

اليمن : في الذكرى السادسة لبدء العدوان على اليمن , جابت مسيرات شعبية انحاء العاصمة اليمنية صنعاء تأكيدا لصمود الشعب اليمني في وجه عدوان التحالف ضد اليمن و شعبه و الذي بدء في 26اذار من العام 2016 . و أكّد المشاركون في هذه المسيرات وقوفهم خلف الجيش اليمني واللجان الشعبية من أجل تحرير البلاد من المحتلين والمرتزقة ودعمهم للعمليات الدفاعية المشروعة في عمق دول العدوان .

و قد رفع المتظاهرون الأعلام اليمنية واللافتات التي تؤكد الثبات والصبر واستمرار التصدي للعدوان السعودي الأمريكي بكل الطرق والتي تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من الكارثة الإنسانية التي سببها هذا العدوان الغاشم.

و أكّد المشاركون في المسيرات على رفض أي مساومة على مبادئ الكرامة والاستقلال اليمني أو مقايضة الحقوق الإنسانية المشروعة باتفاقات عسكرية وسياسية تحقق للمشروع الأمريكي السعودي ما عجز عن تحقيقه بالحرب والعدوان.
و كان هناك تأكيد من قبل المشاركين أنّ الشعب اليمني كان ولا يزال في موقف الدفاع عن النفس في وجه العدوان ولم يكن بادئاً في هذه الحرب أو مسببا لها وهو مستمر في مواجهة المعتدين.

و ألقيت كلمات  في المسيرات من بعض الفعاليات اليمنية التي أكّدت أن الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية والمواد الأساسية “استحقاق إنساني وقانوني غير خاضع للمقايضة” بأي شروط عسكرية أو سياسية داعية دول العدوان إلى وقف عدوانها وفك حصارها بشكل كامل وشامل كمقدمة لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

و يقبع اليمن تحت الحصار و الغارات التي تستهدف المدنيين منذ الست سنوات , حتّى تدهورت الأوضاع الإنسانية فيه الى الحدّ الأقصى و تسبب هذا العدوان الذي يشنه النظام السعودي على اليمن بدعم أمريكي منذ الـ 26 من آذار عام 2015 باستشهاد وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية وبأكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم.

اليمن

تابعنا على فيسبوك 

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن