اليكم قائمة البرازيل النهائية والتشكيل المتوقع في كأس العالم 2022

Whatsapp

سيكون الظهير المخضرم داني ألفيش ضمن عداد المنتخب البرازيلي المشارك في مونديال قطر، بقيادة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، فيما قرر المدير الفني تيتي استبعاد مهاجم ليفربول الإنكليزي روبرتو فيرمينو، وفق التشكيلة النهائية التي أعلنها اليوم الاثنين.

ويأتي ضم ألفيش (39 عاماً) إلى تشكيلة “سيليساو”، الساعي إلى لقبه المونديالي الأول منذ 2002 والسادس في تاريخه، رغم أنه لم يخض أي مباراة منذ شهرين.

ويشكل غياب فيرمينو عن التشكيلة المفاجأة الأبرز، بعدما فضل تيتي الاستعانة بمهاجم أرسنال الإنكليزي غابريال جيزوس، الذي كان غائباً عن التجمع الأخير للمنتخب، وزميله في النادي اللندني غابريال مارتينيلي وخصمهما في مانشستر يونايتد أنتوني.

ويعتبر المنتخب البرازيلي من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في المونديال القطري، الذي ينطلق في 20 الحالي، وذلك بعد المشوار الرائع الذي حققه في تصفيات أميركا الجنوبية، التي أنهاها في الصدارة بـ45 نقطة من 14 فوزاً وثلاثة تعادلات ومن دون أي هزيمة.

وبقيادة نيمار ونجمي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ورودريغو ضمن فريق يضم 16 لاعباً لم يسبق لهم المشاركة في العرس الكروي العالمي وثلاثة مدافعين من جوفنتوس الإيطالي هم بريمر ودانيلو وأليكس ساندرو، تبدأ البرازيل مشوارها في المونديال القطري في 24 الشهر الحالي ضد صربيا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم سويسرا والكاميرون.

وفي ما يأتي تشكيلة الـ26 لاعباً:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الانكليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)، ويفيرتون (بالميراس)

الدفاع: داني ألفيش (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (جوفنتوس الايطالي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشيلسي الانكليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الاسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني)

الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، فابينيو (ليفربول الانكليزي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الانكليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنكليزي)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو)

الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد الاسباني)، ريشارليسون (توتنهام الانكليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، غابريال جيزوس وغابريال مارتينيلي (أرسنال الانكليزي)، بيدرو (فلامنغو).

المصدر: “أ ف ب”

 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن