المناورات الصينية الروسية الإيرانية انطلقت.

Whatsapp

انطلقت صباح اليوم الجمعة مناورات “حزام الأمن البحري 2022” التركيبية بمشاركة إيران والصين وروسيا في شمال المحيط الهندي.

وتجري هذه المناورات بمشاركة وحدات سطحية وجوية تابعة للقوات البحرية الإيرانية والصينية والروسية في شمال المحيط الهندي.

بدوره، قال المتحدث باسم المناورات العقيد بحري مصطفى تاج الديني، “فضلاً عن مشاركة وحدات سطحية وجوية من القوة البحرية للجيش الإيراني والقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ستشارك أيضاً وحدات بحرية من روسيا والصين”.

وأشار إلى أن هذه المناورات الثالثة التي تقام بمشاركة إيران وروسيا والصين وستستمر مستقبلاً، مضيفاً  أن “مناورات حزام الأمن البحري 2022” تقام تحت شعار “معاً من أجل السلام والأمن، في منطقة بمساحة 17 ألف كم مربع برسالة السلام والصداقة”.

كما أوضح المتحدث الإيراني أن المناورات تقام “وفق الخطط المرسومة في شمال المحيط الهندي، وأن الهدف من هذه المناورات هو ترسيخ الأمن وركائزه بالمنطقة وتوسيع التعاون متعدد الأطراف بين الدول الثلاث، وإبداء حسن النوايا وقدرة الدول الثلاث في مسار الدعم المشترك للسلام العالمي والأمن البحري وإيجاد أسرة بحرية بمستقبل مشترك”.

كذلك صرح العقيد بحري ميرتاج الديني أن تمرينات تكتيكية متنوعة تجري خلال المناورات من ضمنها إنقاذ السفن المتعرضة لحرائق وتحرير السفن المختطفة، وإطلاق النار على أهداف محددة وإطلاق النار ليلاً على أهداف جوية وسائر التمرينات التكتيكية والعملانية.

وتابع: “من الأهداف الاخرى لهذه المناورات يمكن الإشارة إلى تعزيز أمن التجارة البحرية الدولية والتصدي للقرصنة البحرية والإرهاب البحري وتبادل المعلومات في مجالات الإغاثة والإنقاذ وتبادل الخبرات العملانية والتكتيكية”.

المصدر: وكالات

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن