المبعوث الروسي إلى سوريا يؤكد على سيادتها و يدعو إلى إلغاء العقوبات الجائرة بحقها

الأسد

المبعوث الروسي إلى سوريا يؤكد على سيادة و يدعو إلى إلغاء العقوبات الجائرة بحقها.

فقد استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس  ألكسندر لافرنتييف و هو المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا على رأس وفد مرافق له.

و تبادل الرئيس الأسد مع المبعوث الروسي الآراء حول المواضيع المشتركة بين كل من روسيا و سوريا خلال اللقاء الذي جمعهما و جاء تأكيد من الطرفين على مواصلة وتكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود لمواجهة التحديات و الصعوبات التي تمر بها سوريا نتيجة لسياسات بعض الدول الغربية ضدها و من أجل التخفيف من آثار العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري والمساعدة على تجاوزها و إيجاد الحلول المناسبة.

وأكد المبعوث الروسي دعم بلاده الدائم لسيادة الدولة السورية ووحدة أراضيها ورفض موسكو لأي خطوة أو إجراء يخرق هذه السيادة ويؤثر على الجهود الرامية لإنهاء الحرب على سورية، والقضاء على ما تبقى من وجود للتنظيمات الإرهابية، واستعادة سيطرة الدولة على أراضيها كافة.

كما و عبر الطرفان على عدد من المواضيع السياسية السورية و الإقليمية.

و خلال اللقاء تم التأكيد على أن أي تقدم على المسار السياسي يتطلب التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون بخصوص مكافحة الإرهاب وحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية والتي لا يملك أي طرف الحق في التنازل عنها. و ذلك ردا على اجتماعات لجنة مناقشة الدستور والضغوط التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية لعرقلة عمل اللجنة.

المبعوث الروسي

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

تركيا : اليونان يواصل رفع حدة التوتر بين البلدين من خلال تصريحات “لا أخلاقية”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن