العراق يسجل أول حالة وفاة بالفطر الأسود

Whatsapp

العراق

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، أن الوزارة سجلت مساء أمس الاثنين أول وفاة بمرض الفطر الأسود، الذي انتشر في الأسابيع الماضية بشكل كبير في الهند.

و قد صرّح مصدر طبي الى وسائل الاعلام أن “الرجل الذي توفي يبلغ من العمر 51 عاماً، ويقطن محافظة الناصرية في جنوب البلاد. وحتى الآن، سجلت أربع إصابات أخرى بهذا الداء جميعهم رجال أصيبوا بفيروس كورونا، ويخضع هؤلاء المصابون للعلاج في إحدى مستشفيات محافظة الناصرية”.

و قد أعلنت سجلت مصر عن تسجيل حالات “قليلة العدد” من الإصابة بالمرض دون تسجيل وفيات حتى الآن، حيث أكدت أن عددا من المصابين يعالَجون في أقسام خاصة بمستشفيات على نفقة الحكومة , لتكون أول دولة عبة تعلن عن إصابات بهذا الداء.

يذكر أن مرض الفطر الأسود ينتج عن كائنات تُسمى العفنيات يمكن أن تدخل الجسم عن طريق التنفس أو إصابات في الجلد و هو غير معد، الّا أنّه يمكن أن يؤدي الى الوفاة بنسبة 50 بالمئة من المصابين فيه خلال أيام قليلة، ويعدّ المصابون بداء السكري وضعف جهاز المناعة الأكثر عرضة للإصابة به , و قد ظهر لدى المصابين الذين تخطوا مرحلة الإصابة بفيروس كورونا بسبب النقص في المناعة الذي تتسبب به الأدوية مثل الكورتيزون و غيرها.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن