الطقس في لبنان غدًا: غائم جزئيًا مع أمطار ورياح ناشطة

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يشهد الطقس غدًا انفراجات ليعود فيتعمق تحت تأثير كتلة هوائية أشد برودة تعيد إليه النشاط اعتبارًا من يوم الاثنين مع أمطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم غد الأحد، حيث سيشهد انفراجات ليعود فيتعمق تحت تأثير كتلة هوائية أشد برودة تعيد إليه النشاط اعتبارا من يوم الإثنين مع أمطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الأول ما بين 13 و21 درجة مئوية).

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: غائم اجمالا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة كما تتساقط أمطار غزيرة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال70 كم /س خاصة شمال البلاد، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ال1700 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية لتلامس ال1500 متر، كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية ودون تعديل يذكر على الساحل وعلى الجبال، مع تساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية وثلوج على ارتفاع 1600 م وما فوق، ورياح شديدة خاصة في المناطق الشمالية لتقارب ال70 كم/س، ومن المتوقع أن يشهد الطقس انفراجات واسعة خلال فترة الظهيرة، كما نحذر من تكون الجليد على الطرقات في المناطق الداخلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى. يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الإثنين: غائم اجمالا مع درجات حرارة متدنية دون معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة تكون غزيرة خاصة في المناطق الشمالية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال 85 كم/س ويرتفع موج البحر لحدود ال4 أمتار. نحذر من تشكل السيول على الطرقات ومن تطاير اللوحات الإعلانية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال1500م ويتدنى مستوى تساقطها ليلامس 1300م مع بقاء ظهورالضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم مع بقاء درجات الحرارة متدنية وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل إلى 60 كلم/س. تتساقط الثلوج على ارتفاع يقارب ال1500 متر ومافوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 5 إلى 9 درجات، في الداخل من 5 إلى 11 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 25 و55 كم/س. وتصل شمال البلاد لحدود ال70كم.

– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و95%.

– حال البحر: مائج إلى هائج.

حرارة سطح الماء: 21°م.

– الضغط الجوي: 1016 HPA أي ما يعادل: 762 ملم زئبق.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن