السيسي و بينيت يتفقان على لقاء قريب

أعلن بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس حكومة العدو نفتالي بينيت، مهنئاً إياه بتوليه مهام منصبه الجديد.

و اتفق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت و الرئيس السيسي على اللقاء قريبا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إن السيسي “أكد خلال الاتصال على دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط”.

كما أكد السيسي على “أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذا أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، وكذلك تم التطرق لتطور العلاقات الثنائية”، بحسب بيان الرئاسة.

من جانبه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم بينيت إنه والسيسي اتفقا على عقد لقاء قريبًا. وأضاف عبر حسابه على “تويتر”، أن بينيت أجرى أول اتصال هاتفي مع السيسي، وبحثا “أهمية تعزيز التعاون بين مصر واسرائيل على الصعيد الاقتصادي والتجاري والمدني، واتفقا على العمل على عقد لقاء بينهما قريبًا”.

وأضاف: “أشاد الزعيمان بمعاهدة السلام بين البلدين التي تم إنجازها برعاية الولايات المتحدة وبوساطتها حيث تشكل هذه المعاهدة حجر الأساس في استقرار الشرق الأوسط على مدار أكثر من أربعة عقود”.
وشكر بينيت السيسي على “الدور المهم الذي تلعبه بلاده في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة، وعلى الجهود التي تبذلها مصر في دورها كوسيط في الملف الفلسطيني، خصوصا على محاولاتها لإيجاد حل لقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين”، وفقا لما نقله جندلمان.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن