السلطات اللبنانية تحبط عملية تهريب عملات مزورة إلى العراق وتركيا بعد تفكيك مصنعًا لطباعة هذه العملات.

Whatsapp

أحبطت السلطات اللبنانية محاولة تهريب عملات مزوَّرة إلى العراق وتركيا، وفكّكت مصنعاً لطباعة أوراق نقدية مزوَّرة في البقاع، حيث أُوقف أربعة متورطين، وذلك في أحدث حملة لملاحقة مرتكبي المخالفات والجرائم وتوقيف المطلوبين.

وفي محلات مفتوحة على الطريق الدولي “رياق – بعلبك”، عند مدخل بلدة بريتال، أحكمت قوة كبيرة من الجيش اللبناني بمؤازرة قوة من مخابرات البقاع، الطوق على عصابة لتزوير العملات، يوم السبت.

ووصفت مصادر أمنية العصابة بأنها, “الأكبر لتزوير العملة”.

وأكدت أن, “المجموعة المتورطة في تزوير العملات تعمل ليل نهار على طبع عملات عربية، وعملات أميركية من فئة الخمسين والمائة دولار، أما وجهة شحنها الأساسية فهي العراق، مع شحن كميات قليلة باتجاه تركيا ودول عربية أخرى”.

وقام الجيش بفتح ثغرة في جدران المحلات التجارية على الطريق الدولي كي يتمكن من سحب ومصادرة ماكينات الطباعة التي بدت ضخمة، مستخدماً رافعة لسحبها من مكانها، وقد نُقلت الماكينات المصادرة إلى أحد المراكز الأمنية وأوقف الجيش أربعة مطلوبين لبنانيين من المتورطين العاملين على طباعة العملة المزوَّرة.

واكتفت قيادة الجيش بالتأكيد في بيان, “إن وحدات الجيش ضبطت في بريتال مصنعاً يحوي آلات ‏ومعدات لتزوير العملة، و3 أسلحة حربية وبنادق صيد وكمية من المخدرات والذخيرة والعملة المزوَّرة”.

وذكرت المصادر الأمنية: “إن الماكينات المصادَرة معدَّة لطباعة عملات أجنبية مثل الدولار الأميركي واليورو والدينار العراقي”.

ولفت المصادر إلى أنَّ, “ضبط عملات ورقية كانت معدَّة للتهريب”.

وقُدرت الكمية المصادَرة بملايين الأوراق النقدية من عملات مختلفة موضبة على طبليات خشبية ورزم مجهزة للتهريب إلى بعض الدول العربية وتركيا.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنَّ, الكمية الكبرى من العملات المزوَّرة كانت معدَّة للتهريب باتجاه العراق.

وتقوم السلطات الرسمية بحملات أمنية واسعة في شرق لبنان، لملاحقة تجار المخدرات ونشاط التهريب والسرقة، وتوقيف المطلوبين والمتهمين بجرائم وبإطلاق النار، وتشاركهم بها جميع الأجهزة الأمنية من مديرية مخابرات الجيش، وقوى الأمن الداخلي، والأمن العام وأمن الدولة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن