السعودية تعدم ثلاثة جنود سعوديين بتهمة “الخيانة العظمى”

السعودية

أعدمت السعودية ثلاثة جنود بتهمة الخيانة العظمى بعدما قالت إن التحقيق معهم أسفر عن إدانتهم بـ”التعاون مع العدو”. ولم تذكر الرياض من هي هذه الدولة أو التنظيم الذي اتُهم الجنود الثلاثة بالتعاون معه.

وقالت الوزارة في بيان، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) :”أقدم كل من الجندي الأول محمد بن أحمد بن يحيى عكام ، والجندي الأول شاهر بن عيسى بن قاسم حقوي ، والجندي الأول حمود بن إبراهيم بن علي حازمي من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهم العسكرية على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى”.

و أضاف  البيان: “أسفر التحقيق معهم بإدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية”.

وأضاف بيان الوزارة أنه بإحالة الجنود الثلاثة إلى المحكمة المختصة مع “توفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، ثبت ما نسب إليهم، مما جعلهم في حل من هذه الأمانة العظيمة الموكلة لهم قبل أن يتعدى ضرر فعلهم إلى كيان الوطن وأمنه”.

و قد علّق المحلل السياسي البروفسور أسعد أبو خليل عبر حسابه على تويتر على خبر اعدام الجنود من قبل النظام السعودي قائلا : ” لا أستبعد أن تكون التهمة هي زيارة موقع على الانترنت يتحدّث عن فلسطين”

 

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

السعودية و الحريري قطعا يد المساعدة العراقية الى لبنان لاخضاع العهد و اقصاء حزب الله

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن