الرئيس عون يطالب المجتمع الدولي بإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم

عون

طالب الرئيس اللبناني ميشال عون المجتمع الدولي بالإسهام في عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ، و ذلك خلال لقائه، أمس الجمعة، ميمونة محمد شريف وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بحسب البيان الذي أصدرته الرئاسة اللبنانية.

و قال الرئيس عون: من المستحيل الاستمرار في استقبال العدد الضخم من النازحين السوريين وعلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة العمل على اعادتهم الى قراهم في سوريا التي باتت آمنة

و أوضح عون أن “النزوح السوري تضاعف خلال سنوات الحرب”. مؤكداً أن ما يتلقاه لبنان من مساعدات دولية بسبب هؤلاء اللاجئين ليس كافياً.

وعن تفاصيل أعداد اللاجئين السوريين وما يتكلفه لبنان جراء ذلك، قال عون إن أعدادهم وصلت إلى مليون و800 ألف، لافتا إلى أن لبنان يتكبد بسبب هذا الملف 45 مليار دولار.

كما اطلع الرئيس عون من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة محمد شريف على المشاريع التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة لاسيما بعد انفجار مرفأ بيروت وبرنامج مساعدة النازحين السوريين في لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن