الرئيس عون: لبنان لم يعد قادرًا على تحمل أعباء وأحمال النزوح السوري

Whatsapp

أشار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في روما إلى أن “إيطاليا ستواصل تقديم الدعم لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان الذي يبقى نموذجاً في ظل التوازنات التي تحفظ حقوق الجميع وله دور في انماء المنطقة كلها”.

وتابع: “التعاون بين لبنان وإيطاليا من خلال القوات الدولية مستمر، وايطاليا مستعدة لتقديم المزيد من الدعم للمساهمة في تحقيق الاستقرار في جنوب لبنان”.

ودعا إلى “العمل على عودة السوريين توازيا مع المساعدة على الوصول الى حل سياسي بذلك يتمكن السوريون من اعادة اعمار بلادهم فيخففوا العبء عن لبنان”.

ومن جهته، أعرب الرئيس عون عن أمله في “وقف لغة الحرب لحل النزاعات بين الدول وفرض امر واقع، ونتمنى بلوغ مسار فيينا خواتيمه عبر التوصل الى اتفاق بين ايران والغرب ما ينعكس ايجاباً على المنطقة”.

أضاف: “لبنان لم يعد قادراً على تحمل اعباء وأحمال النزوح السوري، وعلى الدول المانحة اعطاء الحوافز داخل سوريا لتحفيز النازحين على العودة”.

وختم: “من أخطر تحديات الازمات الراهنة، الهجرة الكثيفة الى الخارج للنخب اللبنانية ما يهدد لبنان على المدى البعيد بإفراغه من طاقات حيوية وبصلب هويته وبمستقبل التعددية في المنطقة”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن