الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي.. تعزيزٌ للعلاقة بين البلدين

Whatsapp

استقبل ‏الرئيس السوري بشار ‎الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير ‎بوتين إلى سوريا ألكسندر ‎لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ‎فيرشينين والوفد المرافق، يوم أمس الأحد، حيث جرى بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين سواء على صعيد مكافحة الإرهاب أو على الصعيد الاقتصادي والتجاري ،‏كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانياً في سوريا، وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم.

من جهتها، ‏لافرنتييف وفيرشينين أكدا خلال لقائهما الرئيس ‎الأسد أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بوتين لتعزيز هذا التعاون وتوسيع العمل مع ‎سوريا في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

كما جدد ‏الوفد الروسي التأكيد على استعداد ‎روسيا الاتحادية الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب، وعقد شراكات استثمارية مع سورية في ميادين ‎الطاقة و ‎الزراعة بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، ويساهم في تنشيط الاقتصاد السوري.

بدوره الرئيس ‎الأسد اعتبر أن هذه المستجدات والمتغيرات، وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من ‎أفغانستان، تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها، ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها دون تدخلات خارجية.

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي

كذلك تناول ‏اللقاء أيضاً موضوع اجتماعات لجنة مناقشة ‎الدستور التي ستنطلق اليوم ، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات تنطلق من ثوابت الشعب السوري وتحفظ سيادة سورية ووحدة أراضيها.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن