إيران تدعو للنهوض بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري مع لبنان.

Whatsapp

اكد مدير عام الشؤون الدولية بوزارة التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي الايرانية “حامد فروزان”، ضرورة التعرف على فرص تطوير التعاون الاقتصادي بين ايران ولبنان.

جاء ذلك خلال لقاء بين “فروزان” والسفير اللبناني في طهران “محمد عباس”، الذي جرى على هامش معرض انجازات وزارة التعاون يوم الاثنين.

واضاف هذا المسؤول : نحن على استعداد من اجل توفير ظروف الاتصال وتنظيم اجتماعات مشتركة بين اصحاب القطاع الخاص في ايران ولبنان.

ولفت بأن الاواصر العريقة التي تربط بين البلدين من شأنها ان تتيح ارضيات النهوض بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري ايضا.

ودعا فروزان، في هذا السياق، الى اعادة تحديث مذكرات التعاون الثنائي السابقة واضافة فصول جديدة اليها، وفقا لاخر متطلبات البلدين.

كما اشار الى ابرز الطاقات الكامنة لدى وزارة التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي (الايرانية)؛ بما في ذلك امكانية تأمين 70 بالمئة من الدواء وتبنى مشاريع النقل والاعمار والصناعات الغذائية.

وصرح، ان وزارة التعاون الايرانية تستطيع كذلك ان توفر ارضيات مناسبة لزيادة صادرات الشركات المعرفية الايرانية وايفاد خبراء مختصين في مجال تقنية المعلومات الى لبنان.

في المقابل، اعلن السفير “عباس” استعداد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اللبنانية، لتوسيع التعاون مع نظيرتها الايرانية.

واكد السفير اللبناني في طهران، خلال هذا اللقاء، على توفير ارضيات النمو والازدهار لدى القطاع الخاص في كلا البلدين؛ كما اعلن استعداده للتعاون في تعزيز نشاطات القطاع الخاص الايراني داخل لبنان.

المصدر: ايران بالعربية

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن