الأردن يستجيب لمساندة سوريا في أزمتها

الأردن و سوريا

الأردن يستجيب لمساندة سوريا في أزمتها ,  فقد خصّصت الحكومة الأردنية مبلغ 2.4 مليار دولار من أجل خطة وضعتها من أجل مساعدة سوريا في تخطّي أزمتها , ز منها 260 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا الذي يتهدد الدولة السورية.

و قد قامت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية بوضع هذه الخطة وفق منصة إلكترونية و توزّعت المساعدات بناء عليها كالتالي : خصّصت الحكومة مبلغ 192 مليون دولار لدعم متطلبات المجتمعات المستضيفة، و411 مليون دولار لدعم تطوير البنية التحتية وتنمية القدرات المؤسساتية، بالإضافة إلى عدد من المخصصات المتعلقة بالاستجابة لدعم الاجئين.

و أضافت وزارة التخطيط إلى الخطة موضوع مساعدة سوريا في مواجهة كوفيد-19،و يضمّ هذا البند عدّة نقاط منها احتياجات وتدخلات  للتخفيف من حدّة الجائحة  على اللاجئين السوريين والمجتمعات و الدول المضيفة للاجئين و التي تأثّرت  بالأزمة السورية.

و تزامنت هذه الخطة التي وضعتها الحكومة الأردنية مع انعقاد مؤتمر بروكسل الخامس، الذي يعقد بشكل افتراضي، و الذي يتناول موضوع “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، لجمع الدعم و المساعدات الإنسانية  لسوريا و للدول المجاورة لها و التي تستضيف اللاجئين السوريين على أراضيها.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة في 2011، ويبلغ عدد المسجلين في مفوضية الأمم المتحدة نحو 664 ألف لاجئ.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

اسرائيل تنوي ليّ ذراع الأردن في موضوع أزمة المياه

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن