الأبيض : حزام النّجاة من التسونامي المقبل هو اللّقاح

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

أكد وزير الصحّة العامّة فراس أبيض خلال زيارته مستشفى سبلين الحكوم عن استعداده للقيام بكلّ ما يمكن لاستمرار عمل المستشفيات الحكومية وتعزيزها، نظرًا إلى أهميّتها، وخصوصًا في هذه الظّروف الصّعبة”.

وأشار “أنّنا اليوم تفقّدنا مركز اللّقاح، وهنا أهنئ القيّمين على المستشفى على الدّرجة العالية من التّنظيم والنّظافة وجودة الخدمة الّتي رأيناها والأرقام العالية للنّاس الملقّحين”.

وركّز أبيض على أنّ هناك ارتفاعًا بعدد الإصابات ولكن  عدد الأشخاص الّذين يضطرّون للدّخول إلى المستشفى مقبولًا، والسّبب الأساسي في ذلك أنّ أغلبيّة النّاس أخذت اللّقاح داعيًا الجميع إلى “الإقبال على التّلقيح، لأنّ فيه حماية لهم ولمجتمعهم، ونذكّرهم بأنّ اللّقاح مجّاني تقدّمه الدّولة”. وعمّا إذا كانت هناك إجراءات ستُتّخذ في ظلّ ارتفاع أعداد الإصابات، أوضح أنّه صدر أمر بالتشدّد في الإجراءات

وجزم أنّ “حزام النّجاة من التسونامي المقبل هو اللّقاح، إذ من الضروري أن نفتح المجتمع، فأكثر من 50% من الشّعب أصبح مياومًا، وإذا اغلقنا عليه يكون ذلك بمثابة إعدام؛ لذلك كان قرار الاستعدادات والإجراءات واللّقاح”. ورأى “أنّنا نستطيع أن نستمرّ في حياتنا ودورتنا الاقتصاديّة من دون الإقفال، وهذا ما تفعله أغلبيّة دول العالم”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن