ازدياد تخصيب اليورانيوم في إيران إلى أكثر من ضعفين.

Whatsapp

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أن تطبيق طهران قانون العمل الاستراتيجي أدى إلى زيادة تخصيب اليورانيوم في البلاد إلى أكثر من الضعفين.

وخلال لقاء مع أعضاء اللجنة الاستراتيجية في مجلس الشورى الإسلامي في مبنى منظمة الطاقة الذرية بطهران، وصف إسلامي قانون العمل الاستراتيجي بأنه “جيد لتطوير الصناعة النووية” وأضاف أن تنفيذه تم بشكل جيد، ما أدى إلى رفع مستوى التخصيب بمقدار أكثر من ضعفين في تاريخ الصناعة النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن إسلامي أنه “تم إعداد وثيقة شاملة لتطوير الصناعة وخلق القدرات المحلية على مستوى صناعات البلاد وتستمر خطط المنظمة على أساس هذه الوثيقة”.

بينما قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية، إسماعيل كمالوندي، في اجتماع لجنة الطاقة في المجلس، إن “قانون الإجراء الاستراتيجي، هيأ ظروفا مناسبة في البلاد” وأضاف أنه “بفضل هذا القانون، تسنى لنا اليوم تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 في المئة”.

وأشار المتحدث إلى أن “الجهود العلمية والدراسات مستمرة دون توقف داخل المنظمة بهدف تطوير أجهزة الطرد المركزي الجديدة، وذلك في ظروف مميزة”.

وحسب “إرنا”، فقد علق كمالوندي على ما يردده الإعلام الغربي بين حين وآخر، بشأن “وجود خيارات أخرى على الطاولة”، قائلا: “لقد بات واضحا بأن هكذا تخرصات هي للاستهلاك الداخلي والدعائي فقط”.

وأضاف: “لاشك أن طاقات إيران وقدراتها النووية فرضت حقائق جديدة على هؤلاء”.

المصدر: “إرنا”

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن