إيران تصدّر النفط الخام لأول مرة عبر بحر عمان

إيران

إيران : بحسب موقع شركة النفط الإيرانية أكّد الرئيس التنفيذي للشركة مسعود كرباسيان، اليوم الثلاثاء، أنه و بأمر من الرئيس الإيراني حسن روحاني سيتم تحميل وتصدير الشحنة الأولى من النفط الإيراني من ميناء جاسك و بحر عمان  يوم الخميس القادم.

و يعتمد هذا المشروع على نقل النفط الخام من غوره إلى جاسك عبر خط أنابيب بطول الف كيلومتر حيث يمكن نقل النفط الخام المنتج من خوزستان، وخاصة حقول كارون الغربية ، للتصدير خارج الخليج الفارسي، و مع بدء تصدير النفط الخام من جاسك في بحر عمان، فإن إيران سيكون لديها المزيد من محطات التصدير لتصدير النفط بشكل أثر أمناً و استقراراً بالإضافة إلى تقليل عدد الناقلات لتحميل النفط الخام.

و إعتبر كرباسيان: انه لشرف كبير لصناعة النفط الإيرانية العملاقة أن تكون قادرة على إطلاق مشروع نقل النفط الوطني الخام من غوره إلى جاسك وان تصدر أول شحنة من النفط الخام من بحر عمان.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة النفط الإيرانية : ان اطلاق هذا المشروع من شأنه تنويع مصادر التصدير وتطوير منطقة ماكران ، ومزيد من الازدهار والإنتاج والأنشطة الاقتصادية في هذه المنطقة بإنشاء المصافي ومجمعات البتروكيماويات في المستقبل القريب.

إيران
الرئيس التنفيذي لشركة النفط الإيرانية

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن