إيران تحظر دخول المسافرين من بلدان أوروبية وإفريقية

Whatsapp

أعلنت دائرة الطرق والمواصلات الإيرانية عن حظر حركة النقل البري مع تركيا لغاية 6 يناير المقبل، ومنع دخول المسافرين من 4 بلدان أوروبية و8 بلدان إفريقية، على خلفية تفشي “أوميكرون”.

وقال جواد هدايتي، المدير العام لدائرة الطرق والمواصلات الإيرانية في تصريح لـ”فارس” اليوم الأحد حول التطورات الأخيرة ذات الصلة بقيود كورونا في المنافذ الحدودية فيما يتعلق بتفشي متحور أوميكرون الجديد، قال: “عقدنا اجتماعا في مقر اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وتقرر أنه من بين الدول الإفريقية الثماني التي سجلت أعلى نسبة لتفشي أوميكرون، تم منع المسافرين من دخول إيران”.

وأضاف أنه تم حظر الدخول المباشر وغير المباشر لجميع المسافرين غير الإيرانيين من جميع الوجهات في إفريقيا، بما في ذلك ثماني دول: جنوب إفريقيا ، موزمبيق ، ناميبيا ، زيمبابوي ، بوتسوانا ، ليسوتو ، سواتيني ، وغيرها إلى ايران.

وتابع هدايتي: “في القرار الثاني، تقرر حظر دخول المسافرين القادمين من اربع دول اوروبية إلى إيران بشكل مباشر أو غير مباشر والتي تسجل، وفقًا لتقارير وزارة الصحة ، أعلى معدل لانتشار متحور أميكرون، ويشمل الحظر بريطانيا وفرنسا والدنمارك والنرويج”.

المصدر: فارس

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن