إلى اللبنانيين.. احذروا تذاكر السفر المزوّرة!

Whatsapp

كشفت نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان عن “قيام بعض العصابات بترويج تذاكر سفر في السوق المحلية ولدى العديد من مكاتب السفر والسياحة العاملة على الأراضي اللبنانية مع تخفيضات كبيرة عن الأسعار المحددة من قبل شركات الطيران”، لافتة إلى أنّ “العديد من المسافرين وقعوا ضحية تلك العصابات حيث تم إلغاء حجوزاتهم قبل السفر ومنعهم من السفر، إذ تبيّن أنّ ثمن تلك التذاكر مسدّد بواسطة بطاقات مسروقة و/أو مزّورة”.

ونبّهت النقابة إلى “الإغراءات الماديّة المتمثّلة بالأسعار والحسومات المقدّمة من تلك العصابات وهي حتماً غير صحيحة وغير واقعية”، داعية المسافرين إلى “اعتماد المكاتب المرخّصة والنقابية لضمان صحة الخدمة وحسن المعاملة”.

ورأت النقابة أنّ “هذه التعديات تشكل مخاطر جدية على أداء قطاع النقل الجوي وعلى سمعة الصناعة السياحية بمجملها، في الوقت الذي تشهد فيه هذه القطاعات تظافراً مهنيّاً وتعاوناً رسمياً داعماً من وزارة السياحة لتوفير كل وسائل التشجيع والحماية، كما جرى في موسم الصيف الفائت، وهو ما يجب أن يستمر الآن عبر ملاحقة ومحاسبة المعتدين على مصالح الوكالات والمسافرين على حد سواء”.

كما دعت إلى “اعتماد نهج مماثل يحمي وكالات السفر من مغتصبي المهنة غير المرخص لهم ويمنع اقترافاتهم وتعدياتهم، داعية المسافرين أيضاً إلى “تجنُّب الوقوع في حبائلهم”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن