ما هو أول فيلم عُرض في العالم؟

Whatsapp

تطورت صناعة السينما عن الماضي كثيرًا، وبدأت صناعة السينما عن طريق دمج الصور بأساليب متطورة نسبيًا، لتظهر متتابعة وكأنها تتحرك، ويعد فيلم «The Horse In Motion»، ومعناها حركة الحصان، هو أول فيلم في التاريخ.

الفيلم الأمريكي «حركة الحصان» عرض في عام 1878 ويعد أول إنجاز في عالم التصوير والسينما، حيث قام المصور البريطاني إدوارد مويبريدج باستخدام كاميرات تصوير متعدد، وقام بتجميع الصور التي تم التقاطها لتظهر على هيئة حركة واحدة، وفقًا لما نشرته مجلة «boys life» الأمريكية.

الفيلم تم تصميمه وتجهيزه من 6 إلى 12 صورة، تظهر حصان وشخص يركب فوق ظهره ويجري به، حيث التقط الصور وهو يتحرك، ثم قام بجمعها وبدأت الصور في الحركة بشكل متتابع وأوتوماتيكي.

وحين إعلان الفيلم لأول مرة، كان الجميع بولاية كاليفورنيا الأمريكية يتحدث عنه، حيث كان سابقة في العالم، وأصبح حديث الجميع والصحافة.

المصمم البريطاني إدوارد مويبريدج كان له اهتمام كبير بالفن والعلوم أيضًا، وسلط جانبا كبيرا من حياته على تطوير التصوير الفوتوجرافي، وكان فيلم «حركة الحصان» أولى محاولاته في عالم السينما، ورغم نجاح ما قام به، إلا أن عدم وضوح الفيديو المصور بشكل كامل عرضه إلى المرور بتجربة إحباط سيئة.

المصدر: مشاهد ٢٤

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن