أكلات مختارة من المطبخ الأفريقي ..

Whatsapp

من أسرار إفريقيا، مطبخها الذي لا نعرف عنه الكثير،  لكن الآن  يمكنك القاء نظرة على هذا المطبخ الفريد من نوعه الذي يجمع بين المطبخ الأفريقي والأوروبي والهندي.. تعرفو معنا على أشهر وألذ الأكلات الأفريقية:

  • عصيدة الذرة واللحم

مزيج عجيب من الذرة واللحم، ذات طعم قوي للغاية، وتعد من أفضل الأكلات في دول الجنوب الإفريقي. يطلقون عليها اسم “باب إن فليس”، وهي تعني عصيدة الذرة واللحم.، فيما يطلق عليها البعض “باب إن فليس/ شيسا نياما”، والمقطع الأخير يعني “حرق اللحوم”. وهي خليط مكون من اللحم الشوي والنقانق الحارة مع الذرة المطحونة، يقدم كوجبة رئيسية في أرقى مطاعم جنوب إفريقيا، كوجبة قوية وفاخرة للغاية.

  • دجاج البيري بيري

من موزمبيق هذه الوجبة الشهية، دجاج البيري بيري، وهو دجاج مطبوخ مع الفلفل، الثوم وحليب جوز الهند وصلصة “البيري بيري” المميزة، وتقدم هذه الوجبة مع أوراق الكسافا المطبوخة في صلصة الفول السوداني الشهي.

  • الأرز النيجري

وجبة وطنية شهيرة في نيجيريا، هو “أرز الجولوف”، ففي غرب إفريقيا، يعتبر أرز الجولوف، وجبة رئيسية لدى غالبية قبائل وشعوب هذه المنطقة. ويتكون الطبق من الأزر مع الطماطم، البصل والفلفل، مع حساء إغوسي المصنوع من بذور البطيخ، وقطع لحم مشوية بطريقة الشيش، وتقدم هذه المكونات معاً كوجبة واحدة.

  • طاجن الخضار 

يعد طاجن الخضروات في جنوب إفريقيا من الوجبات الخفيفة متكاملة العناصر الغذائية، و عادة ما تقدم في العشاء، يتكون من الطماطم و البصل و حبوب الفاصوليا و الجزر و الفلفل، المضاف إليهم توابل حصى،عادة ما يطهى طاجن الخضروات على نار هادئة، و يترك جانبًا، ثم يقدم باردًا .

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن