أطعمة مفيدة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء

Whatsapp

تتأثر حرارة الجسم بشكل كبير بنوعية الأطعمة التي يقوم الإنسان بتناولها في فصل الشتاء.

ومن أشهر هذه الأطعمة:

– التفاح

التفاح هو احد أكثر الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من مادة الكيرسيتين‬‎ التي تعتبر مضادا حيويا يقوي جهاز المناعة و يقلل من التعرض لنزلات البرد و الأنفلونزا.

 

– الزنجبيل

الزنجبيل يعمل على طرد الكثير من الأمراض خارج الجسم و يمكن إضافته كأحد المنكهات إلى الأطعمة المختلفة أيضا مثل الأرز و يمكن إضافته أيضا إلى المشروبات الأخرى مثل الشاي و اللبن مع إضافة السكر.

 

– الثوم

الثوم يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالأنفلونزا و أمراض المسالك التنفسية العليا و يعمل على مكافحة الجراثيم و الفطريات و الطفيليات و يمكن إضافته لكافة الأطعمة.

 

– الكاكاو والسحلب

الكاكاو و السحلب يعملان على منح الجسم التدفئة لكن يجب عدم تناولهما بكثرة لأنهما يحتويان على عدد كبير من السعرات الحرارية.

 

– البطاطا المشوية

البطاطا المشوية مع المكسرات و جوز الهند و البطاطس المسلوقة و المشوية تحتوي على نشويات تمنح الجسم الدفء و الطاقة.

 

– حساء العدس

حساء العدس يحتوي على أحماض أمينية تعمل على زيادة مناعة الجسم و تقيه من الإصابة بكثير من الأمراض المرتبطة بانخفاض درجة حرارة الجو و العدس يحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للجسم مثل الزنك و النحاس و السلينيوم و يحتوي على فيتامينات كثيرة مثل أ و ب و كذلك حمض الفوليك الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطاني القولون و عنق الرحم.

– البذور والمكسرات

البذور و المكسرات مثل الجوز و اللوز و البندق و عين الجمل تعمل على تدفئة الجسم و بعث الحرارة فيه لفترات طويلة كما إنها تقيه من التعرض لمرض فقر الدم و أمراض القلب.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن