أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ 2014.

Whatsapp

قفزت أسعار النفط أكثر من 7 %، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، رغم تعهد وكالة الطاقة الدولية بإطلاق 60 مليون برميل من الاحتياطيات.

وذكرت وكالة رويترز، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك مخاوف حقيقية بشأن تعطلات للإمدادات من روسيا، على خلفية الأزمة في أوكرانيا. في وقت وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية، خاصة اليابان والولايات المتحدة، على سحب 60 مليون برميل من الخام من احتياطياتها، بدعوى محاولة كبح زيادات الأسعار رفعت الخامين القياسيين فوق 100 دولار للبرميل.

وأظهر ذلك السحب، الذي يعادل أقل من يوم واحد من استهلاك النفط حول العالم، خوف السوق من أن المعروض سيكون غير كاف للتعويض عن تعطلات الطاقة المتنامية.

ويذكر أن عقود خام برنت القياسي العالمي قد أنهت جلسة التداول مرتفعة 7.0 دولارات، أو 7.1 %، مسجلة عند التسوية 104.97 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ شهر أغسطس/آب 2014، بالتوازي مع قفز عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 7.69 دولار، أو 8 %، لتبلغ عند التسوية 103.41 دولار للبرميل.

الجدير بالذكر أن هذا الإغلاق يعد أعلى مستوى إغلاق لعقود الخام الأمريكي منذ شهر تموز/يوليو 2014 ، وأكبر مكاسبها ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن