أسعار النفط تتحرك ومخاوف مرتقبة.

Whatsapp

شهدت التداولات اليوم الأثنين تبادلا بين الصعود والهبوط مع تباين آراء المحللين بين المخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة التي قد تحد من الطلب على النفط، والتفاؤل باتفاق سقف الدين الأمريكي المبدئي، الذي سيُجنّب التخلف عن السداد في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط في العالم.

وبسبب العطلات اليوم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة شهدت الاسواق اليوم تداولات ضعيفة، وأفادت شركة Liquidity Energy LLC  “بأن حالة التفاؤل بعد صفقة سقف الدين الأميركي تتلاشى، مع تصاعد القلق بشأن رفع سعر الفائدة مرة أخرى من قبل الفيدرالي في حزيران”.

كما قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم الأحد، إنه وضع اللمسات النهائية على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، يشمل تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى أول كانون الثاني 2025، وأضاف أن الاتفاق جاهز للعرض على الكونغرس للتصويت عليه.

كما أعرب الزعيمان عن ثقتهما في أن أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري سيصوتون لدعم الصفقة.

ومن جانب آخر، كشفت بيانات الجمعة، أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة، زاد أكثر من المتوقع في نيسان وأن التضخم تسارع.

وعزز هذا التقرير فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس في حزيران إلى 61.9 بالمئة على مؤشر CME FedWatch، وأن تظل عند هذا المستوى لبقية العام.

وأشار توني سيكامور المحلل في شركة “آي جي”، إلى أن “ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يمثل رياحا معاكسة للطلب على النفط الخام”.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، في الرابع من حزيران.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.13 سنتا، أو 0.19 بالمئة، إلى 77.11 دولارا للبرميل بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، كما ارتفع خام نايمكس 0.30 سنتًا، أو 0.41 بالمئة إلى 72.98 دولارًا للبرميل.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن