‏‏‏‏‏‏أسرار الصّحف اللبنانية اليوم السبت 15/10/2022.

Whatsapp

الصحف

‏‏‏‏‏‏أسرار الصّحف اللبنانية اليوم السبت 15/10/2022.

اسرار النهار

انتقد ضباط متقاعدون زميلا لهم يدلي بتصريحات اعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي لانه بذلك انكا يخرج عن المناقبية التي تدرب عليها الضباط والعسكر.

يقول وزير الدفاع في مجالسه الخاصة ان عناصر الجيش لن يتركوا مواقعهم خصوصا على الحدود ولو حرموا رواتبهم الهزيلة لكن من الافضل عدم ايقاعهم في التجربة ومساعدتهم على تخطي الازمة لانهم الدرع الامين.

قال أحد النواب المخضرمين أن مرجعاً سياسياً كبيراً بدأ يعود في سياساته ومواقفه إلى ما كان عليه قبل وصوله إلى الموقع السياسي الأبرز، ما ظهر جلياً في كلمته الأخيرة.

اللواء

همس

لم يُعرف ما إذا كانت دولة كبرى ستلجأ إلى نفوذها الإقليمي لتسويق مرشّح للرئاسة الأولى.

غمز

يروّج منتفعون كلاماً عن تراجع في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، لدفع حَمَلة العملة الخضراء لبيعها، لغايات تدخل في حسابات هؤلاء.

لغز

وعد الوسيط البحري الأميركي بالمساعدة على صياغة اتفاقية استفادة لبنان من الغاز المصري والكهرباء الأردنية ريثما يتم توقيع اتفاقية الترسيم.

نداء الوطن

خفايا

يردد أكثر من نائب من كتلة النواب الـ»13» أنّ انفصالهم عن زملائهم بات قريباً بسبب الخلاف حول مواضيع أساسية فيما يؤكد البعض الآخر أنّ وحدتهم تشكل حماية لهم.

اعتبرت مصادر مراقبة أنه من مصلحة «حزب الله» عدم انتخاب رئيس غير مضمون سياسياً كالرئيس ميشال عون ولذا يفضّل الفراغ خصوصاً وأنّ الأسماء التي يتردد أنّ «الحزب» قد يقبل بها، ليست إلا للمناورة فقط.

بعد قرار متعلق بإحدى المؤسسات الإعلامية العالمية، تسللت الضائقة الاقتصادية إلى مؤسسة إعلامية محلية خصوصاً أنها كانت تتّكل على المحطة الخارجية وتنقل برامجها.

اسرار الجمهورية

تحرص جهات أمنية على إمرار يوم ٣١ الجاري من دون إشكالات، واتخذت لذلك سلسلة من التدابير.

لوحظ ان لقاء عقد بين مرجعين.

قبل يومين أبقي على ما دار فيه طيّ الكتمان.

ُلا تخفي أوساط سياسية أن إتفاقا علنيا حصل بنجاح مع لبنان، إلاّ ان غير المعلن هو انه تم مقابل الطلب من مرجع بارز تسهيل استحقاقين حساسين.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن