أبرز ما سيناقشه وزير الخارجية اللبناني مع نظيره الروسي خلال زيارته موسكو.

Whatsapp

روسيا
عبد الله بو حبيب

أعلنت ​وزارة الخارجية الروسية​، أنّ “زيارة وزير الخارجيّة ال​لبنان​يّة ​عبدالله بو حبيب​ المرتقبة إلى ​موسكو​، ومحادثاته مع نظيره الروسي ​سيرغي لافروف​، ستشهد تبادلًا لوجهات النظر حول القضايا الدوليّة والإقليميّة الملحّة، مع التركيز على تطوّرات الوضع في لبنان”.

ولفتت في بيان، إلى أنّ “من المقرّر أيضًا إيلاء اهتمام كبير للوضع في ​سوريا​، وقضيّة عودة ​اللاجئين السوريين​، كما سيتطرّق الوزيران إلى التسوية في الشرق الأوسط”، لافتةً إلى أنّ “الوزيرين يعتزمان أيضًا بحث آفاق تعزيز الشراكة التجاريّة والاقتصاديّة، وتطوير العلاقات الإنسانيّة بين ​روسيا​ ولبنان”.

وأكّدت الخارجيّة الروسيّة “دعم روسيا لجهود ​الحكومة اللبنانية​ الجديدة برئاسة ​نجيب ميقاتي​، لتجاوز الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة الحادّة الّتي تعيشها البلاد”، داعيةً القوى السياسيّة اللّبنانيّة إلى “الاستمرار في التحلّي بدرجة عالية من المسؤوليّة، والاستعداد لحلول الوسط، مسترشدةً بالمصالح الوطنيّة”.

الجدير بالذكر ان هذا البيان جاء عشيّة وصول بو حبيب إلى موسكو، في زيارة ستستمرّ حتّى 23 تشرين الثاني الحالي، حيث سيعقد خلالها اجتماعًا مع لافروف يوم الإثنين المقبل.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن