لبنان | 9 شركات مستوردة للمستلزمات الطبية غير مسجلة بوزارة الصحة والنقابة توضّح.

Whatsapp

أحالت وزارة الصحة 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبية إلى القضاء فيما تبيّن  لنقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية أن تسعة من هذه الشركات غير مطابقة للمواصفات المطلوبة وغير مسجلة في وزارة الصحة وذلك من خلال معابر غير شرعية، أما الشركات الأربعة الأخرى، فقد تمت إحالتها بسبب عدم إلتزامها بجدول الأسعار المحدد من قبل الوزارة.

وأوضحت النقابة ما يلي:

“أ- إن الشركات التسع المشار إليها غير مسجلة لدى النقابة التي لا سلطة مباشرة لها عليها. كما يوجد أيضا العشرات من هذه الشركات المماثلة التي تستورد مستلزمات طبية لا تملك النقابة أية سلطة أو صلاحية لردعها، واقصى ما يمكنها القيام به هو أعلام وزارة الصحة عنها، على ان تتخذ هذه الأخيرة الإجراءات القانونية التي تراها مناسبة بحقها.

وفي هذا الاطار، نذكّر أن نقابتنا اعتمدت مدونة سلوك تجيز لها إحالة أعضائها أمام مجلس تأديبي خاص يمكنه إحالة ملفات المخالفين إلى القضاء. وقد طلبت النقابة من الوزارة مرارا إعتماد هذه المدونة لباقي الشركات غير المنتسبة إليها حفاظا على مصلحة المريض.

ب- أن الشركات الأربع الأخرى المنتسبة الى نقابتنا والتي لم تلتزم بالآلية الموضوعة من قيل وزارة الصحة والتي تتعلق بأجراء القيود المحاسبية وتداركا” لتداعيات هذا الموضوع، عملت هذه الشركات للاتصال بالنقابة لتوضيح الإشكالية والتعهد باعتماد المعايير الصحيحة في المستقبل ما يسمح بإعادة الأمور الى طبيعتها.

ج- تود النقابة شكر الشركات ال١٦٤ المنتسبة إليها والملتزمة بقرارات الوزارة والنقابة والمحافظة على استمرارية القطاع بالمعايير المطلوبة.”

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن