لبنان| عراجي: الأرقام سترتفع بسبب غياب الإلتزام ولا مشكلة بالتعليم الحضوري إذا تمّ الإلتزام بالبروتوكول الطبّي

Whatsapp

رأى رئيس لجنة الصحّة النائب الدكتور عاصم عراجي، تعليقًا على قرار معاودة التعليم الحضوري في المدارس، أنّه “إذا حصل التزام بالبروتوكول الطبي الموضوع بين وزارة الصحة ووزارة التربية من لحظة صعود الطلاب في الباصات حتى لحظة عودتهم، يمكن تفادي أي مشكلة”.

 

وعن آخر المعطيات المتعلقة بكورونا، قال: “الإصابات مرتفعة جدًا ووصلت إلى حدود 5800 إصابة، وبلغت النسبة الايجابية تقريبًا 15 في المئة وهي عالميًا حسب منظمة الصحة العالمية يجب ألاّ تتخطى 5 في المئة. هذه أرقام تدعو إلى القلق، خصوصًا أنّ القطاع الصحي في وضع صعب، فمعظم أقسام كورونا في المستشفيات أقفلت، ولدينا الآن 916 سريرًا من أصل 2500 كانت مجهزة لكورونا”.

 

ورأى في حديث إلى “القدس العربي” أنّ “الأرقام سترتفع في الأيام المقبلة بسبب غياب الالتزام من قبل 90 في المئة من الناس، وفي خلال الطقس البارد الآن معظم الناس تجتمع في المنازل وتزور بعضها من دون أن تكون هناك تهوئة للبيوت، ما يسبب انتشار العدوى لأنّ أوميكرون ينتشر بسرعة 4 مرات أكثر من دلتا”.

 

وأمل عراجي “ألاّ يؤدي ارتفاع الإصابات في لبنان إلى إصابات خطرة بمعنى أنّ الإصابات الخطرة تتطلّب الدخول إلى أقسام العناية التي يوجد فيها فقط 916 سريرًا ونسبة الإشغال هي 80 في المئة، ولسنا قادرين على تجهيز أكثر من ذلك. نمارس ضغوطًا على المستشفيات التي تقول إنّ لا ملاءة مادية لديها ولا عدد كافيًا من الممرضات، في ظل مغادرة 2500 ممرض وممرضة البلد وكذلك عدد لا يستهان به من الأطباء بسبب انهيار الليرة اللبنانية”.

 

المصدر:الوكالة الوطنية

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن